امارة بني حمدان (عشائر البوحمدان )
اهلآ وسهلآ نورت منتدى امارة بني حمدان
تتمنى ادارة المنتدى ان تكون صديق دائم للمنتدى
تحياتي ادارة المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 37 بتاريخ الأربعاء مايو 29, 2013 12:54 am

أشهر من خدموا الريال فباعهم دون رحمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أشهر من خدموا الريال فباعهم دون رحمة

مُساهمة من طرف عاشق المجد في الإثنين يوليو 26, 2010 10:09 pm




<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 align=center border=0>

<TR></TR></TABLE>
© Getty Images

مع كرة القدم الاحترافية باتت القلوب ميتة ولم يعد هناك مكان للعواطف فيها ، فنرى اللاعب يقاتل ويخدم فريقه ليتفاجىء في نهاية المشوار أنه للبيع وأن ناديه الذي خدمه طوال عمره لم يستطع تحمله موسماً واحداً حتى يعتزل رغم خدمته لهم في سنوات وسنوات.

اختيار ريال مدريد لم يكن عشوائياً ، فنحن نقرأ يومياً هذه الأيام عن رحيل نجمين خدما ريال مدريد بكل ما لديهما من قوة على المستوى الرياضي والإعلامي والنفسي؛ حيث من المتوقع أن يتم الإعلان اليوم عن رحيل جوتي إلى بشكتاس التركي ليكون بعدها بيومين على الأكثر رحيل الملاك الأبيض والهداف التاريخي راؤول جونزاليس إلى شالكه الألماني.

هذه القائمة تضم لاعبين ومدربين خدموا الريال ونجحوا معه ، لكن النادي الملكي استغنى عنهم في النهاية وسط حزن غطى وجوه العشاق للملكي ودموع في القلب منها ما خرج عبر العيون وسؤال واحد فقط " لماذا لم يبقوا معنا احتياطيين على الأقل؟".
وأما الخدمة التي نقصدها فهي تتركز على المساعدة بتحقيق الألقاب والانجازات ، مع الأخذ بالاعتبار بعض النواحي المعنوية التي سيتم شرحها أثناء الكلام.

1- الملاك الأبيض "راؤول جونزاليس":
يبلغ المهاجم الاسباني من العمر حالياً 33 عاماً ومن المتوقع رحيله إلى نادي شالكه الألماني خلال يومين فقط ، راؤول سجل للريال 324 هدفاً في كافة البطولات وأحرز معهم (6 بطولات دوري) و (4 بطولات كأس سوبر) و (3 ألقاب دوري أبطال سجل في نهائيين منهما) و (مرة لقب السوبر الأوروبي ومرتين كأس العالم للأندية بنسخته القديمة وهو الأكثر تسجيلاً في تاريخ ريال مدريد والأكثر لعباً كذلك مع 729 مباراة.
الآن وبعد ستة عشر موسماً ملكية لراؤول سنرى خروجه من فريقه بشكل أشعل العواطف وجعل كل خبر يتعلق به الأكثر تعليقاً في صحف النادي الاسباني "الآس والماركا"...سيخرج اللاعب الذي أصبح الريال يعرف به على أنه النادي الذي يلعب فيه راؤول!.

2- فيرناندو هييرو:
ما بين أعوام 1989-2003 خدم هييرو ريال مدريد بكل قوة في كافة المراكز التي طلب منه اللعب فيها ، فنجح كلاعب خط وسط متأخر ونجح كقلب دفاع وكان حاسماً كثيراً في التسجيل من تسديدات صاروخية تميز بها ليسجل هذا المدافع أكثر من 100 هدف للريال في مشاركته معهم في كافة البطولات لكنه دفع ثمن الاهتزاز الذي ضرب الريال بعد موسم 2002-2003 فتم تحريره مجاناً ليلعب في السد القطر ثم بولتون ويعتزل .
بعد هذا الخروج اعترف هييرو أنه حزين جداً لمحاولة تحميله مسؤولية انهيار فريق بأكمله وأنه خرج من النادي بسبب مشاريع الجني المالي وليس مشاريع رياضية.

3- هوجو سانشيز:
المهاجم المكسيكي المميز صاحب الأهداف الهوائية التي لا تنسى ، وهو حامل أعلى معدل تهديفي لمهاجم أساسي في الدوري الاسباني مع نادي واحد حيث سجل 194 هدفاً في 207 مباراة مع نادي ريال مدريد.
سانشيز كان أحد أعمدة الفترة الذهبية الأولى في ريال مدريد مع كل من بوتراجينو وكاماتشو وشوستر وفالدانو ما بين أعوام 1985-1992 ، وحقق للأبيض 5 ألقاب دوري وبطولتي كأس الملك وكأس الاتحاد الأوروبي لكن كل هذا لم يمنع الريال من التخلي عنه لنادي أميركا المكسيكي.

4- رود فان نستلروي:
سجل الهولندي 46 هدفاً من أصل 68 مباراة لعبها في بطولة الدوري مع ريال مدريد، كما أنه كان أساس فوز النادي الملكي بلقب 2006-2007 باعتراف المدرب الإيطالي فابيو كابيللو قبل أن يعود ويساعد الريال على الفوز بلقب 2007-2008.
ولكن لأنك في الريال تدفع ثمن ما هو غير رياضي عادة رغم كونك لاعب كرة قدم ، فقد دفع نستلروي ثمن التغييرات الإدارية المستمرة والتدخلات الكثيرة وإصاباته ليكون احتياطياً مع المدرب بيلجريني الذي تمت إقالته هو الأخر ولكنه قبل أن يقال أرسل نستلروي إلى هامبورج الألماني.

5- دافيد بيكهام:
مثال جديد لدفع ثمن المزاجية في ريال مدريد ، فعندما جاء المدرب فابيو كابيللو رأى بالرجل الذي رمى بكل نجوميته في المان يونايتد خلفه ليلعب بالقميص الأبيض سبباً رئيسياً في الفوضى الذي كان يعيشها الريال فألقى به احتياطياً ظناً منه أن هذا القرار صحيح ، لكن بيكهام قام بردة فعل ووقع مع النادي الأمريكي لوس أنجليس جالاكسي ليعلن الرحيل عندما ينتهي الموسم.
بعد تلك القصة الشهيرة وقسم كابيللو على أن بيكهام لن يلعب أبداً مع الريال بعد ذلك التوقيع رغم بقاء 6 أشهر على عقده ، تراجع الدون الإيطالي عن قسمه واحتاج بيكهام الذي ساهم بفوز الفريق بلقب دوري 2006-2007 بتمريراته الدقيقة وروحه القتالية العالية في أرض الملعب ليكون الندم شديداً على رحيل بيكهام "رياضياً وتجارياً" وتكون إقالة كابيللو لهذا السبب حسب عديد التقارير.

6- ميشيل سالجادو:
عشرة مواسم مع ريال مدريد كان خلال فترة منها أفضل ظهير أيمن في العالم ، كل هذا لم يعني شيء للفترة الجديدة في ريال مدريد حيث تم تحرير سالجادو مجاناً لينتقل وعمره 33 عاماً إلى بلاكيرن روفرز.
عندما انتقل سالجادو إلى بلاكبيرن شن أصحاب الأقلام في اسبانيا هجوماً على رئيس النادي فلورنتينو بيريز واتهموه بتدمير ثقافة الانتماء في النادي الملكي ، وسألوه بوضوح " هل الريال الذي دفع 240 مليون يورو في السوق عاجز عن دفع راتب لاعب شارف على الاعتزال لموسم واحد؟".

7- فيرناندو مورينتيس:
لم يتوقع أشد المتشائمين أن يرى تؤأم الروح المدريدية ينفصل بخروج مورينتيس إلى نادي موناكو الفرنسي معاراً ثم انتقاله إلى ليفربول وبقاء راؤول في مدريد ، لكن هذا حصل بعد 7 مواسم تقريباً مع الملكي وفي صيف 2004 حيث انتقل إلى موناكو معاراً ليحرز معهم لقب هداف دوري الأبطال ويقود النادي الفرنسي إلى نهائي البطولة حيث خسرها مع بورتو ومدربه جوزيه مورينهو.

مورينتيس سجل مع النادي الملكي ما يقارب 90 هدفاً في كافة البطولات وأحرز معهم لقب دوري الأبطال 3 مرات وبطولة الدوري الاسباني مرتين لكن النادي الذي اتبع سياسة النجوم وأحضر مايكل أوين ورونالدو طلب منه الرحيل فكان ذلك.

8- فيرناندو ريدوندو:
بعد أنجح ستة مواسم في مسيرته الكروية قضاها في النادي الملكي وأصبح يلقب بالساحر وجعل السير اليكس فيرجسون ينطق ويقول " إن في قدميه مغناطيساً" عندما هزم الريال الشياطين الحمر في عقر دارهم 3-2.
حقق مع الريال لقبي دوري وكان أحد أهم أسباب فوز فريقه بلقبي دوري أبطال أوروبا ، وتم اختياره كأفضل لاعب في نسخة دوري أبطال 1999-2000 وكأحد أفضل عشرة لاعبين في العالم في ذات الموسم.
لكن المفاجأة كانت بيع ريدوندو إلى الميلان في صيف 2000 في صفقة قال عنها الجميع ضمن سياسة تطهير فلورنتينو بيريز لريال مدريد من كل لاعب اشتراه لورينزو سانز ليصنع الريال الذي يريده هو.
عندما انتقل ريدوندو إلى الميلان ، اجتمعت الجماهير المدريدية حول بيته وناشدته البقاء لكن ذلك لم يحدث وصدقت اليافطات التي حملوها آنذاك " مدريد دون ريدوندو كالسيارة دون وقود".

9- ستيف ماكمينمان:
أربعة مواسم ذهبية مع ريال مدريد ما بين 1999-2003 تم ضربها بشكل مباشر وإضاعة فرحتها لسبب واحد وهو أن ماكينمان لا يجني دخلاً من الإعلانات وبيع المواد المتعلقة بالنادي بالشكل المطلوب ... لذلك كان يجب أن يرحل مع رحيل أخرين مثل ماكليلي وهييرو.

10- المدرب الألماني يوب هاينكس:
عندما تكون مدرباً وتعيد ريال مدريد إلى اللقب الأوروبي الأهم "دوري الأبطال" بعد غياب 32 عاماً تعتقد أن مكانك محفوظ وآمن ، لكن هذا لم يحدث ففجأة بات الريال مهتماً بضياع لقب الدوري في ذلك الموسم 1997-1998 ليتم إقالة هاينكس وسط استعجال اعترف به الإداريون في الريال.

أسماء نذكر بها:
- جوتي وخدمته الواضحة وحبه للريال.
- أنتونيو رييس الذي كان سبباً في فوز الريال بالدوري الشهير والأقوى في أخر 10 سنوات موسم 2006-2007.
- روبينهو الذي خرج لأنه شعر بعدم الاحترام عندما تم عرضه على مانشستر يونايتد دون علمه.
- فابيو كابيللو الذي أقيل بعد الفوز باللقب الأقوى وهزم قوة برشلونة الهائلة.
- ديل بوسكي الذي خدم الريال كثيراً وأقيل لغايات تجارية لإحضار مدربين قادرين على إقناع نجوم بالقدوم مثل كيروش الذي أحضر بيكهام ولوكسمبورغو مهندس صفقة روبينهو.
- الفرنسي ماكليلي الذي انتقل تشيلسي ليختفي تفوق الملكي على الساحة الأوروبية منذ رحيله.
- لويس فيجو الذي ضحى بحب جماهير برشلونة ليتم بيعه إلى الإنتر رغم بقاء لديه ما يقدمه.

عاشق المجد
امير نشيط
امير نشيط

عدد المساهمات : 52
نقاط : 2480
تاريخ التسجيل : 24/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى