امارة بني حمدان (عشائر البوحمدان )
اهلآ وسهلآ نورت منتدى امارة بني حمدان
تتمنى ادارة المنتدى ان تكون صديق دائم للمنتدى
تحياتي ادارة المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 37 بتاريخ الأربعاء مايو 29, 2013 12:54 am

السخرية من فلم السخرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السخرية من فلم السخرية

مُساهمة من طرف محمدالفارس في السبت سبتمبر 15, 2012 2:57 pm

بيان الشيخ عبدالملك السعدي ... السُخرية من فلم السُخرية

2012-09-14
بسم الله الرحمن الرحيم

فلم السخرية

الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن عرف قدره وحقيقته ووالاه إلى يوم الدين.

أما بعد: فإن مقام النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وحسن أخلاقه وما قدمه للعالم من فضل وخير وللبشرية من اعتبار لا يقدره إلا خالقه الذي قال فيه (وإنَّك لعلى خلق عظيم).

وأي جماعة أو شخص يمس بهذه الشخصية العظيمة فهو ليس من العالمين الذين جعل الله هذا النبي الكريم رحمة لهم بقوله (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)، بل هو أدنى مرتبة من الحمير والكلاب السائبة والحشرات المضرة؛ لأن كلمة العالمين تعني الإنس والجن والملائكة, إذن من تسول له نفسه الإساءة لرجل عظيم شهد بفضله معظم أعداء المسلمين فهو ليس من الجن ولا من الإنس ولا من الملائكة بل هو حيوان أو حشرة مضرة في صورة إنسان.

فالفلم المسيئ -فيما يبدو- إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وارتاح له اليهود وفي مقدمتهم حُكَّام الولايات المتحدة – هو في ظاهره إساءة إلى النبي الكريم وأنا أراه ليس إساءة إليه بل هو إجلالٌ له وتميزٌ لشخصيتة من حيث الثمرة؛ لأنه أحدث ردود فعل مما جعل السواد الأعظم في العالم من المسلمين ومن غيرهم يستهجنون منه ويحتقرون الممثلين له والمُعدِّين والمخرجين والداعمين له؛ لأن ما شوهد عليه من مبالغة في سوء الأدب على نبي أُمته من أعظم الأمم لم يقل به أدنى من ينتسب إلى البشرية فضلا من أن يقع ممن عَظَّمه ربه وزكَّاه، وتاريخه حافل بكل الأخلاق والمكارم من جميع الخلائق.

ولعل من فوائد هذا التجاوز أنَّه أدَّى إلى ردود فعل لدى العالم الإسلامي وذلك للاعتزاز بدينهم ونبيهم ووحدة مشاعرهم، وأنهم أمة واحدة على من عاداهم وذلك من خلال الضجَّة الإنكارية على هذا الفلم السخيف، وبيَّن أنهم عُصبة واحدة يقفون أمام أي تجاوز على الخطوط الحمراء فيما يمس عقيدتهم ودينهم بما فيهم ضعفاء التدين، وأنَّ الصحوة الإسلامية بدأت تؤتي ثمارها، وبما أنَّ هذا التجاوز هو تجاوز على جميع الأنبياء والمرسلين؛ لأنَّ الإساءة إلى أحدهم إساءة إلى جميعهم فقد أُدين من بقية أهل الأديان السماوية بل من قبل المنصفين من الملاحدة.

ولا يسعني بهذه المناسبة الأليمة إلاَّ أن أتوجَّه إلى العالم الإسلامي بالشكر الجزيل للإدانة الجماعية على صانعيه ومؤيديه، وأدعوهم إلى المزيد من وحدة الكلمة والحرص على مشاعر دينهم ومقدساتهم وتلقين المسيئين دروسا قاسية حتى لو أدَّى إلى إهدار دمائهم.

وعلى حُكَّام الولايات المُتَّحدة -بما فيهم أوباما- الاعتذار عمَّا حصل وإيقاع عقوبة الإعدام بكل من شارك فيه إعدادا وتمثيلا وتمويلا إن كانوا صادقين في إيمانهم بأخيه عيسى بن مريم -عليه السلام- وبإخوانه بقية الأنبياء والمرسلين؛ فإنَّ حرية الرأي لا تعني التجاوز والإساءة على مشاعر أُمَّة عظيمة ذات نبي ربَّاني عظيم.

حفظ الله الإسلام وأهله ونبيَّه من أصحاب الشر والسوء .. آمين

محمدالفارس
امير مشرف
امير مشرف

عدد المساهمات : 334
نقاط : 2617
تاريخ التسجيل : 28/09/2011
العمر : 58
الموقع : العراق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السخرية من فلم السخرية

مُساهمة من طرف علي الخربطلي70 في الأحد سبتمبر 16, 2012 12:47 am

احسنتم ...نعم الفلم المسيء وما اثاره من ردود فعل من ابناء امة المصطفى دليل على مدى ارتباط الامة بنبيها الاكرم واستعدادها للتضحية دونه ...بوركتم

علي الخربطلي70
أمير جديد
أمير جديد

عدد المساهمات : 17
نقاط : 2098
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السخرية من فلم السخرية

مُساهمة من طرف محمدالفارس في الأحد سبتمبر 16, 2012 4:08 am

مشكوراخي العزيز لمرورك تقبل تحياتي ....

محمدالفارس
امير مشرف
امير مشرف

عدد المساهمات : 334
نقاط : 2617
تاريخ التسجيل : 28/09/2011
العمر : 58
الموقع : العراق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السخرية من فلم السخرية

مُساهمة من طرف محمدالفارس في الخميس سبتمبر 20, 2012 2:43 pm

أكدت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول عليه الصلاة والسلام ونصرته، أن الفيلم المسيء للرسول الكريم، والذي أنتج في أمريكا، ما هو إلا عمل يائس ووضيع ابتدأه وتتابع عليه الأراذل من الناس في القديم والحديث، مشيرة إلى أنها تابعت محتوى الفيلم المفترى؛ فوجدته إفكاً شنيعاً وإثماً مبيناً.
وأوضحت الهيئة في بيان لها، ، أنها راسلت إدارة موقع “يوتيوب” وطالبت بحذف مقاطع هذا الفيلم؛ لأنه ليس من الحرية الإعلامية في شيء، بل إنه إساءة للمقدسات وتنقّص للرسول عليه الصلاة السلام، وهو محتوى مخالف لسياسة الاستخدام في الموقع المذكور، ومثير للأحقاد وداعٍ للكراهية.
وبينت أنه بإمكان كل مسلم غيور أن يقدم اعتراضه على هذا المحتوى وما شابهه، كما هو موضح في موقع الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته: (www.mercyprophet.org).
ولفتت إلى أنها نسقت مع الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي لإقامة دعوى قضائية ضد المسؤولين عن الفيلم، تتولاها الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين، كما سعت لإقرار مبادرة الهيئة النوعية المتمثلة في الدعوة لميثاق دولي يجرِّم التطاول على الرّسل، عليهم الصلاة والسلام.
وقالت إنها تواصلت مع كبار العلماء والمنظمات العاملة في مجال النصرة النبوية وزودتهم بتصورٍ كامل عن القضية، للتشاور معهم بشأنها، وكان من أبرز ذلك التواصل مع سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس كبار العلماء ورئيس المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي.
وحرصت الهيئة على تكثيف برامجها ضمن أهدافها وخططها السنوية والموسمية لتعريف غير المسلمين بالسيرة العطرة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والإجابة عن التساؤلات والشبهات.
وأوضحت أنها لاحظت أن بعض المسلمين ساهموا -عن غير قصد- في نشر هذا الفيلم المفترى، من خلال تداول روابطه أو عرضه في القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، وفي هذا تحقيق لأحد أهم مقاصد منتجيه وهو انتشاره وترويجه، إضافة إلى أنه خطأ واضح، وفيه إشاعة لقالة السوء والافتراء عن رسول الله، صلى الله عليه وسلم.\
وأهابت الهيئة بعموم المسلمين بالامتناع عن مشاهدة هذا الفيلم وما شابهه، والكف عن تداوله نهائياً، مؤكدة على القاعدة الإسلامية الثابتة بأنه لا تَزِر وازرةٌ وزرَ أخرى؛ فلا يجوز تحميل أحد بريء مسؤولية إساءة غيره، لأيِّ دعوى كانت.
كما أكدت على ضرورة الحكمة والانضباط في ردود الأفعال، وأن تكون على نهج حكيم، بعيداً عن التهور والتصرفات غير المقدَّرة، معربة عن استنكارها لمحاولات الاعتداء على بعض السفارات بحرقها أو تخريبها والتي صدرت من بعض المسلمين، وقالت إن هذا ليس هذا من نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، بل هو مسيء لسمعة الإسلام ولرسالته عليه الصلاة والسلام.
وعبّرت الأمانة العامة للهيئة عن تقديرها للمواقف المشرفة من قبل المنظمات والقيادات القبطية بمصر وخارجها، والذين بادروا بإنكار ما تضمنه الفيلم المشار إليه من نوايا خبيثة ومقاصد سيئة، لا تخفى فيها المكائد الصهيونية الحاقدة، بحسب البيان.

[img] [/img]

محمدالفارس
امير مشرف
امير مشرف

عدد المساهمات : 334
نقاط : 2617
تاريخ التسجيل : 28/09/2011
العمر : 58
الموقع : العراق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى